الأمير علي يستقبل رئيس الاتحاد الأوروبي ويؤكد على الأهداف السامية للعبة

أكد سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم (واف)، رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني لكرة القدم، على أهمية التعاون والتنسيق بين الاتحادات القارية بما يخدم مسيرة اللعبة ويمضي بها نحو آفاق متميزة وشمولية ترسيخا للأهداف السامية والنبيلة للعبة الأكثر جماهيرية في العالم.
جاء ذلك خلال استقبال سموه أمس، الكساندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) والوفد المرافق له في مقر الاتحاد الأردني، وبحضور أعضاء الهيئة التنفيذية والأمين العام للاتحاد.
ولفت سموه إلى ضرورة تعزيز البرامج والأفكار التي تخدم تطلعات تطوير اللعبة في المجالات كافة، ما يؤكد أهمية التعاون والتنسيق وتبادل الأفكار، مشيرا إلى الأدوار المهمة بما يتعلق بالمسؤولية الاجتماعية للعبة تجاه الكثير من الجوانب الإنسانية.
من جانبه، عبر رئيس الاتحاد الأوروبي عن السعادة بزيارة الأردن ومقر الاتحاد واتاحة الفرصة له وللوفد المرافق على الاطلاع على برامج وأنشطة اتحادي غرب آسيا والأردن، ومشيدا بالدور الكبير الذي يقوم به الأمير علي لخدمة اللعبة لافتا إلى مواقفه المتميزة ورؤيته الشمولية وافكاره الطموحة.
وقدم أمين عام اتحاد غرب آسيا خليل السالم عرضا عن خطط وبرامج (واف) والأهداف التي انبثق من خلالها الاتحاد الذي تأسس العام 2000، وبما يضمن تعزيز خطوات الارتقاء باللعبة في المنطقة، ومدى التركيز بشكل لافت على أنشطة الكرة النسوية والفئات العمرية وفق نظرة تتجه نحو المستقبل.
إلى ذلك، عرضت فرح بدارنة مدير بطولة نهائيات كأس آسيا للسيدات المقررة في الأردن 2018 لمحة عن أبرز التحضيرات لاستضافة الحدث المؤهل لمونديال فرنسا 2019، وتطرقت إلى البنية التحتية والبرامج والأفكار، واستذكرت النجاح الذي تحقق أبان تنظيم الأردن كأس العالم للشابات 2016، وما عاد بفوائد كبيرة على كرة القدم الأردنية.
وكانت مدير تطوير الأعمال في الاتحاد رهف عويس استعرضت الهيكل التنظيمي للاتحاد وأبرز المنجزات والمكتسبات.
وقدم الأمير علي درع الاتحاد إلى تشيفرين الذي بدوره سلم الأمير علي علم وشعار يويفا.

اخر المقالات
‎اضف رد